Friday, August 22, 2014

اعدادات VPN للأندرويد


اصبحت الان الاجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد هي الاجهزة الاكثر انتشارا حول العالم في وقتنا الحالي. وفي الحقيقية هي لم تخذل مستخدميها اطلاقا، فهي وفرت لهم اكثر مما يطمحون اليه، فقبل انطلاق اجهزة الأندرويد كان المستخدم لا يتمكن من الوصول الى ما وصلوا اليه الان،  فمثلا تصفح الانترنت من خلال هاتفك في السابق لم يكن امرا ممتعا على الاطلاق، بل وصل الامر الى ان كثير من المستخدمين كانوا لا يلجأون الى تصفح الانترنت الا عند الضرورة القصوى وفي بعض الحالات كان المستخدم لا يؤمن اطلاقا بأنه يمكنه تصفح الانترنت من خلال هاتفه. اما الان، أصبحت الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد لا تفارق ايدي اصحابها، فأصبحت هي البديل العملي والامثل للاب توب واجهزة الكمبيوتر.
ولكن مع الوقت والاحداث السياسية المتغيرة في العديد من الدول العربية،  اصبح هناك سياسة جديدة يتم اتباعها من حكومات تلك الدول،  حيث تقوم تلك الدول بمنع مستخدمي الانترنت في تلك الدول من امكانية التواصل مع اصدقائهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عن طريق حجب تلك المواقع عن مستخدمي الانترنت في تلك الدول.

امكانية استخدام وضبط اعدادات  VPN  للأندرويد

قد تتساءل عن امكانية ضبط اعدادات  VPN على جهازك الاندرويد،  وبالفعل توجد تطبيقات  VPN لا يمكنك استخدامها علي الاندرويد حيث تكون تلك التطبيقات لا تدعم نظام الاندرويد، ولكن في المقابل هناك الكثير من تطبيقات  VPN التى يمكنك استخدامها على جهازك الاندرويد.

ومن ابرز تلك الامثلة هو برنامج واصل برو حيث يستخدمه الكثير من مستخدمي الانترنت في الدول العربية و ليس للأندرويد فقط ولكن ايضا لانظمة الويندوز والماك والايفون  والايباد.
واذا افترضنا انك ستستخدم برنامج واصل برو للأندرويد،  فيجب ان تعرف كيفية ضبط اعدادات  VPN للأندرويد
ولكن يجب ان تعرف اولا ان ضبط اعدادات  VPN للأندرويد يمكنك تطبيقها من خلال 3 طرق مختلفة حتى تتمكن من فتح المواقع المحجوبة وكسر البروكسي للأندرويد وهي:
تحميل تطبيق آي واصل OpenVPN على الاندرويد من خلال متجر جوجل بلاى من الرابط التالي:
ضبط اعدادات بروتوكول  L2TP على جهازك الاندرويد.

No comments:

Post a Comment