Tuesday, August 19, 2014

فتح المواقع المحجوبة في عمان


تعد عمان واحدة من اكثر الدول تشددا في حجب المواقع عن مستخدمي الانترنت بها، حتى ان مستخدمي الانترنت في عمان يلجأون الى استخدام برامج البروكسي من اجل فك الحجب وفتح المواقع المحجوبة، الا ان العديد بل الكثير من برامج كسر البروكسي التي يلجأ لها الاشخاص في عمان لا تتمكن من اختراق الجدار الناري القوي في عمان، ويصبح استخدام البروكسي في عمان بلا جدوى، و يكون المستخدم في حاجة ماسة الى برنامج بروكسي اقوى واكثر فعالية من البرامج المستخدمة هناك.

وبعد الكثير من المحاولات قد يعتقد اغلب مستخدمي الانترنت في عمان ان مشكلة الحجب وفتح المواقع المحجوبة في عمان امر شبه  مستحيل ولا تتمكن منه برامج البروكسي جميعها، وقد يسلم البعض للامر الواقع ويتعايش معه ظنا منه انه لا يوجد يتمكن من فتح المواقع المحجوبة في عمان.
ومن الناحية العملية، فبالفعل وسائل الحجب في عمان عالية الدقة ولا يتمكن من تخطيها وفتح المواقع المحجوبة في عمان الا تطبيق يعمل من خلال برتوكول  OpenVPN  او نفق  SSH
وهي الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها فتح المواقع المحجوبة في عمان، ولكن التطبيقات المتاحة والتى تعمل من خلال تلك البرتوكولات محدودة جدا،  ولكن اولا يجب ان نتعرف قليلا عن ما هو  OpenVPN وما هو نفق  SSH  الذى يمكنك من خلاله فتح المواقع المحجوبة في عمان.
ما هو  OpenVPN
تتعدد بروتوكولات  VPN  ولكن على الرغم من تعددها واختلافها يعد برتوكول  OpenVPN هو افضل تلك البرتوكولات وتتعامل معه الشركة المطورة لل  VPN  باعتباره البروتوكول الاول لها, فهو مفتوح المصدر ويسهل تطويره وتعديل، ويصنف بروتوكول OpenVPN  كأكثر البروتوكولات ثباتا وسرعة وسهولة، حيث انه لا يستغرق سوى عدة دقائق عند قيامك بتحميله.
ما هو نفق  SSH
برتوكول  SSH  هو احد بروتوكولات  VPN  وهو يشبه كثيرا بروتوكول  OpenVPN حيث يقوم ايضا باختراق الجدار الناري الذي تفرضه بعض الدول كعمان حتى يتمكن من فتح المواقع المحجوبة في عمان.
ولعل السؤال الذي يراودك الان هو كيفية فتح المواقع المحجوبة في عمان من خلال بروتوكول  OpenVPN  او بروتوكول SSH
كما ذكرنا في السطور السابقة، فإن وسائل الحجب في عمان لا يتمكن اي برنامج بروكسي من تخطيها وفتح المواقع المحجوبة في عمان ولكن يمكن فعل هذا من خلال برامج تعمل من خلال بروتوكول  OpenVPN  ولعل التطبيقات التى تعمل من خلال هذا البروتوكول قليلة جدا بالفعل يظهر تطبيق واصل برو واحدا من افضل تلك التطبيقات التى تعمل من خلال  OpenVPN  حتى يتمكن مستخدمها من فتح المواقع المحجوبة في عمان و غيرها من الدول التى تتشدد في فرض الحجب على مستخدميها.
تحميل برنامج فتح المواقع المحجوبة في عمان
يمكنك الان تحميل تطبيق آي واصل ل فتح المواقع المحجوبة في عمان ومعرفة مزيد من المعلومات عن البرنامج من خلال زيارة الموقع الرسمي ل برنامج فتح المواقع المحجوبة في عمان

https://www.iwasel.com/ar/download/

No comments:

Post a Comment